المحامي اسلام احمد عامر يكتب قضايا خيانة الأمانة

جنحة خيانة الأمانة هي أحد أكثر الجنح المثارة أمام المحاكم المصرية و يعاقب عليها بالحبس من 24 ساعة و حتى 3 سنوات. و يشترط في تلك الجريمة توافر اركان اساسية وهي

 

: 1- محــل الجريمة : وهو المال المنقول المملوك للغير المسلم إلي الجاني بناءً علي أحد عقود الأمانة المحددة علي سبيل الحصر و هي ( عقد الأمانة – عارية الاستعمال – وديعة – الرهن - الوكالة )

 

2- الــركن الثاني : المادي وهو التبديد للمال او المنقول محل الجريمة و خيانة الأمانة بشأنه.

 

3- الضرر : ويتمثل في الإضرار بمالك الشئ أو صاحبة أو واضع اليد عليه.

 

4- الركن المعنوي : ويتخذ صورة القصد الجنائي الخاص ( نية التملك) لدى الجاني . في كل الأحوال إذا كنت متهما في قضية خيانة الأمانة فالأمر هنا يتوقف على الأركان السابق بيانها .

 

دور المحامي

 

١. إذا كنت متهما في قضية خيانة الأمانة: دور المحامي هو مساعدتك في الحصول على حكم بالبراءة .

 

٢. في حالة كنت مجنيا عليه دور المحامي هو مساعدتك للحصول على أقصى عقوبة لمن قام بخيانة الإئتمان و إلزامه بالرد . يمكنك العثور على أفضل المحامين المتخصصين في قضايا خيانة الأمانة من خلال منصة المتر، وتوكيلهم لمساعدتك. متوسط المدة المستغرقة في قضايا خيانة الأمانة من شهرين حتى 4 اشهر متوسط أتعاب المحاماة في قضايا خيانة الأمانة متوسط قيمة الأتعاب تتراوح بين 5000 و7000، ذلك بناء على قوة العقد المبرم بينك و بين خائن الإئتمان ودرجة المحامي الذي يتولى الدعوي و يتم تحديد الأتعاب من قبل المحامي المختار.

الأوراق المطلوبة 

 

لتوكيل محامي

 

1- توكيل رسمي عام قضايا بإسم المحامي الذي نرشحه لك.

 

2-صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

 

3- أًصل العقد بينك و بين من قام بخيانة الائتمان إذا كنت مجنيا عليه.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-