خبيرة التسويق إسراء صلاح تكتب نصائح لزيادة عدد متابعيك على التليجرام

خبيرة التسويق إسراء صلاح

لتتمكن من التسويق عبر التليجرام بشكل ناجح تحتاج عدد متابعين كبير، وفيما يلي بعض الإرشادات التي قد تساعدك في تحقيق ذلك.


1. شارك قناتك أو مجموعتك على التليجرام مع أصدقائك

أسهل طريقة للحصول على المشتركين الأوائل للقناة هي مشاركة رابط قناتك أو مجموعتك مع أصدقائك. اطلب من أصدقائك مشاركة الرابط مع أصدقائهم ومعارفهم وهكذا، هذه الطريقة سوف تساعد في الحصول على ما يقرب من 100 عضو بسهولة.


يمكنك أيضاً إضافة أصدقائك الموجودين على حسابك على التليجرام بشكل يدوي إلى قناتك أو مجموعتك.


2. تبادل إعلاني

قم بعمل تبادل إعلاني مع قنوات التليجرام الأخرى من خلال تبادل المنشورات الترويجية مع مسؤولي قنوات التليجرام الأخرى. هدف التبادل هو تعريف أعضاء كل قناة بمحتوى القناة الأخرى وحثهم على الاشتراك بها.


التبادل الإعلاني عادة لا يكلف شيئاً لكنه قد يكون صعباً في البداية، لتنفيذ التبادل الإعلاني يفضل أن يكون لديك ما لا يقل عن 2000 عضو في قناتك حتى يهتم المالكون والمسؤولون الآخرون بالترويج لمحتواهم على قناة التليجرام الخاصة بك.


3. الإعلانات المدفوعة

لا بأس من الاستعانة بحملات إعلانية مدفوعة لنشر رابط قناتك على التليجرام، التسويق الإلكتروني بشكل عام يعتمد على الإعلانات كوسيلة أساسية للانتشار.


التسويق عبر التليجرام غير مكلف بشكل عام، مما يعني أن هناك مساحة لدفع مبلغ مالي لدعمه والاستفادة منه بشكل مناسب.


 الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك يمكن الاعتماد عليها لترويج قناتك على التليجرام، احرص على تحديد هدفك من حملتك الإعلانية وإن أمكن استعن بمسوق محترف في مجال التسويق على منصات التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (دليلك الشامل)


4. تقديم محتوى خاص لمتابعيك على التليجرام

التليجرام وسيلة ممتازة للتسويق المحتوى كونها تتمتع ببعض المميزات الغير موجودة في وسائل التواصل الأخرى. يمكنك إعلام عملائك على الفيس بوك بأنك تقدم محتوى جديد وحصري على قناتك على التليجرام.


انتق الموضوعات أو المنشورات التي تناسب طبيعة التليجرام وقم بإضافتها في على مجموعتك أو قناتك عليه بشكل حصري، المحتوى الحصري سوف يدفع عملائك ومتابعيك للتواصل معك عبر التليجرام مما سوف يساهم في التسويق لمنتجاتك.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-