تغريدة "مشفرة" للاتحاد الأفريقي تبرز جهود مصر للعب مباراة السنغال

 تغريدة "مشفرة" للاتحاد الأفريقي تبرز جهود مصر للعب مباراة السنغال





تمكن منتخب السنغال من حصد بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، بعد الفوز أمام مصر بنتيجة 3-1 في ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف وحيد للأسود.

والتقى منتخبا مصر والسنغال مساء اليوم على ملعب عرين الأسود في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

وكان الفراعنة قد حققوا فوزًا على أسود التيرانجا، يوم الجمعة الماضي، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد سجله النجم العالمي محمد صلاح.

واستطاع منتخب السنغال الفوز بهدف دون رد سجله ديلا في الدقيقة 3 من عمر اللقاء، مما أدى إلى اللجوء إلى شوطين إضافيين، ومن ثم ركلات ترجيح، حيث أهدر كل من محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد فيما سجل عمرو السولية الركلة الوحيدة للفراعنة 

بالتزامن مع التطورات المتسارعة لشكوى مصر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة مباراة السنغال التي تأهلت بموجبها الثانية إلى كأس العالم 2022، نشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تغريدة أثارت علامات الاستفهام بسبب توقيتها.

وعبر حسابه الرسمي بموقع تويتر نشر "الكاف" مساء أمس، تغريدة مرفقة بصور من مباراتي مصر والسنغال ذهاباً في القاهرة وإياباً في داكار 25 و29 مارس الماضي للتذكير بتأهل "أسود التيرانجا" على حساب "الفراعنة" إلى مونديال 2022، مستطلعاً آراء المتابعين في أحداث المواجهتين، قائلاً: تأهل لم يُحسم إلا بركلات الترجيح.. من نجم لقائي مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية لكأس العالم؟" في إشارة إلى مباراة داكار المثيرة للجدل والتي حسمتها السنغال بركلات الترجيح 3 - 1 بعد فوزها في الوقتين الأصلي والإضافي بنفس نتيجة خسارتها في القاهرة 1- 0.

توقيت التغريدة مع تحركات مصر والجزائر لإعادة مباراتيهما ضد السنغال والكاميرون أثار بعض المتابعين الذين أعربوا عن غضبهم وسخريتهم من سؤال "الكاف"، فمنهم من أشار إلى مصطفى غربال حكم مباراة داكار الذي يتهمه الاتحاد المصري لكرة القدم ووسائل الإعلام والجماهير المصرية بأنه أحد أسباب خسارة حلم التأهل إلى المونديال.

ورأى آخر، يبدو أنه جزائري، أن مصر ظًلمت متمنياً تأهلها رفقة بلاده إلى كأس العالم 2022  بعد تحقيقات الفيفا، بينما قال ثالث استمراراً للإجابات الساخرة من سؤال "الكاف" أن بطل مباراة داكار هو الجمهور السنغالي، الذي تتهمه مصر بالاستعانة بمحترفين في استخدام الليزر وتوجيهه ضد لاعبيها خاصة عند تسديد ركلات الترجيح وهو ما أظهرته الكاميرات وأبرزته وسائل الإعلام العالمية.

ولا تزال تطورات شكوى مصر والجزائر لإعادة مباراتيهما ضد السنغال والكاميرون المؤهلتين لكأس العالم 2022 في قطر، تستحوذ على اهتمامات المسؤولين ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قراره بشأن مباريات أفريقيا المؤهلة للمونديال خاصة مباراتي مصر والسنغال، والجزائر والكاميرون في 21 أبريل الجاري.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-