نودلز فو فيتنامية أصلية - تكثر كرمز للثقافة والتاريخ



كل شخص يحتاج أن يأكل. إنها حقيقة بسيطة وقد جعلت العديد من رواد الأعمال ناجحين في أعمال المطاعم. توجد مطاعم فيتنامية في جميع أنحاء البلاد. على الرغم من أن هذا المطبخ المتطور لا يزال غير معروف لعامة الناس. الطبق الأكثر شيوعًا هو Pho وهو سر نجاح في هذه الأطباق الأكثر شعبية وتحديًا وملونة ولذيذة وعريقة.


يعكس المطبخ الفيتنامي بشكل عام تأثير العديد من الثقافات والتاريخ في البلاد. حكمت الصين فيتنام لأكثر من 1000 عام حتى 900 بعد الميلاد ، لكن الفيتناميين احتفظوا بثقافة الطهي الخاصة بهم بدلاً من استيعاب النمط الصيني ، مما أدى إلى مطبخ مختلف تمامًا. الغزوات المنغولية لفيتنام خلال القرن الثالث عشر تركت أيضًا بصمة دائمة على تنوع الأطباق الفيتنامية. ثم وصل الفرنسيون ، وسيطروا على البلاد في عام 1887 ، ودمجوا فيتنام في الإمبراطورية الفرنسية (1887-1954). احتل اليابانيون فيتنام خلال الحرب العالمية الثانية.


الاتصالات مع جيران فيتنام في جنوب شرق آسيا هم لاوس وكمبوديا وتايلاند وكلها بما في ذلك فيتنام كانت تحت التأثير الثقافي الهندي والإندونيسي والهولندي والبرتغالي. يظل المطبخ الفيتنامي أصليًا ومميزًا عن الآخرين بخصائصه الفريدة مثل استخدام صلصة السمك (nuoc mam) ، أو دائمًا تناول الأعشاب والخضروات الطازجة لوضعها في الحساء أو كطبق جانبي.


يعد Pho ، المعروف أيضًا باسم Pho Hanoi أو Pho Bac ، أحد أشهر الأطباق الشمالية المتخصصة. يتكون Pho من لحم البقر أو الدجاج أو المأكولات البحرية ، لكنني أفضل اللحم البقري. سوف أشارك الوصفة أدناه. Pho هو طعام مريح نموذجي يطلبه معظم الناس عندما يذهبون إلى المطاعم الفيتنامية. في الواقع ، Pho هو طعام بائع متجول في فيتنام ويمكن تناوله في الإفطار والغداء والعشاء وفي أي وقت بأحجام مختلفة. شوربة المعكرونة القلبية المدعمة هي دعوة للاستيقاظ في الصباح الباكر ، مع قوام متعدد من المرق الساخن والمكونات الطازجة وشرائح لحم البقر الطرية ونودلز الأرز المطاطية وبراعم الفاصوليا المقرمشة. توضح هذه العناصر التفرد في وعاء واحد.


يتكون لحم بقر فو (يمكن صنعه مع الدجاج أيضًا) من مرق اللحم البقري المتبل ، ويُسكب فوق نودلز الأرز الطازجة وشرائح رقيقة من اللحم البقري النيء في وعاء. إنه معطر بشكل مزعج وحار قليلاً مع القرفة واليانسون النجمي والزنجبيل الطازج والشمر وجوزة الطيب. طبق جانبي مليء بالريحان الطازج ، الكزبرة (طويل ، عشب المنشار) ، براعم الفاصوليا الطازجة ، البصل ، الفلفل الحار ، عصير الليمون ، اجتمع مع جميع مكونات Pho الأخرى على المائدة عندما يحين وقت تناول الطعام. توضع في الأعلى وتضاف أثناء تقديمها كمرافقة وتزين الحساء حسب الرغبة.


والأفضل من ذلك ، إنه حساء مصنوع حسب الطلب ، يتم تجميعه كما يحلو لك ويتم تناوله على عجل بكلتا يديه. دع الأكل يبدأ بعيدان تناول الطعام في يد وملعقة شوربة في اليد الأخرى. يتم رفع المعكرونة الطويلة لتطلق البخار ، ومن المناسب أن تتسرب ، وهو رد فعل طبيعي لتناول هذا الحساء الساخن. يساعد الالتهام على تبريد المعكرونة بما يكفي للسماح بابتلاعها. جنبا إلى جنب مع المعكرونة ، يتم قطف قطع اللحم أو المأكولات البحرية من المرق وتغمس في صلصة Hoisin و Sriracha. تقدم هذه الصلصة جنبًا إلى جنب في وعاء غمس صغير.


يعد Pho محلي الصنع هو الأفضل ، لكنه يتطلب الكثير من الوقت للتحضير مع الكثير من المكونات. كل الوقت والطاقة المستثمرة سوف ينتج عنها كميات هائلة من النكهة. قد تختلف تقنيات الطبخ Pho من طاهٍ إلى طاهٍ. يبدو أن الوصفات الأصيلة لا تُكتب أبدًا ولكن يتم تدريسها داخل الأسرة وللأطفال من خلال السماح لهم بالمساعدة في مطبخ العائلة ، وهكذا تعلمت. يعد إعطاء الوصفة لفتة شخصية للغاية من الصداقة والاحترام في الثقافة الفيتنامية ، وآمل أن تستمتع بتجربتها يومًا ما. ها هي وصفتي. يصنع 4-6 حصص.


فو بيف:


لتحضير مرق اللحم البقري المتبل: ابدأ بثلاثة أرطال من ذيل الثيران و / أو عظام لحم البقر الأخرى وشريحة لحم الخاصرة. أفضل تنظيفها أولاً ، ثم وضعها في قدر كبير ، وتغطيتها بالماء حتى تغلي على نار عالية. بعد أن تصل إلى وعاء ، صفي الماء واستمر في طهي المرق بتغطية العظام بـ 10-14 كوب من الماء العذب ، أضف القليل من الملح ، وقائمة المكونات أدناه ثم اتركها تغلي مرة أخرى.


قطعة واحدة كبيرة من جذور الزنجبيل الطازج: شرائح وسحق

واحدة متوسطة بصل

واحدة ملعقة كبيرة ملح

خمس نجوم كلها محاور أداة

القرفة العصي اثنين من

أربعة فصوص كاملة

اثنين من جوز الطيب كله

قطعة واحدة صخرة السكر أو السكر 1 ملعقة طعام

ملعقتين بذور الشمر


يُضاف الزنجبيل الطازج المسحوق والبصل واليانسون وعيدان القرفة وجوزة الطيب والقرنفل والسكر إلى القدر. ضعي بذور الشمر في كرة شاي وأضيفيها إلى المرقة.


عندما يغلي المرق في المرة الثانية ، قلل الحرارة إلى درجة منخفضة واتركه على نار هادئة لمدة 2-3 ساعات ، مع التقشير من حين لآخر. ثم يصفى ، ويكون لديك مخزون نكهة جيد لاستخدامه.


1 رطل من معكرونة الأرز الفيتنامية (الطازجة أو المجففة حسب اختيارك)

1 باوند من اللحم البقري ، ويفضل أن تكون عين الضلع المستديرة أو اللحم البقري التي تقطعها إلى شرائح رقيقة من الورق


المرافقون:


أسافين الليمون

براعم الفاصوليا الطازجة

أغصان من الكزبرة (الكزبرة)

أوراق الريحان التايلاندية (يجب عدم الخلط بينها وبين الريحان الحلو)

الثوم المعمر الطازج أو البصل الأخضر صلصة

الكزبرة

(nuoc mam) الفلفل الحار

الطازج ، شرائح رقيقة من

صلصة Hoisin

الفلفل الحار أو صلصة سريراتشا


ليخدم:


اغلي مرقة اللحم أثناء تحضير نودلز الأرز.


لطهي نودلز الأرز: في وعاء كبير ، غطي نودلز الأرز بالماء وانقعها حتى تصبح طرية لمدة 30 دقيقة تقريبًا. بالوعة. ضعي حفنة كبيرة من المعكرونة (تكفي لوجبة واحدة لكل وعاء) في مصفاة واغمسيها في الماء المغلي ، ولفي النودلز مع عيدان تناول الطعام لمدة 20 ثانية تقريبًا حتى تصبح النودلز طرية ولكنها صلبة (لا تطهي المعكرونة أكثر من اللازم). رجي النودلز جافة وضعيها في وعاء الحساء. ضعي شرائح اللحم البقري النيء فوق النودلز وضعي مرق اللحم البقري المغلي فوق النودلز وشرائح اللحم البقري. قمة مع البصل الأخضر المفروم والكزبرة.


قدميها ساخنة مع المرافقات.


لقد جعل Pho معظم المطاعم الفيتنامية ناجحة للغاية ، ويمكنك العثور عليها في قائمة الطعام الخاصة بهم كتخصص طاهٍ. لقد أغرى هذا الحساء المميز العديد من الثقافات لمحاولة الاستمتاع بأحد الأطعمة المختلفة المقدمة في البلدان الآسيوية وحول العالم.


فو ، ليس فقط لتناول العشاء بعد الآن!


Mary Hongphuc Le، Schuler هي سمسار / وسيط مرخص من NC ومضيف كازينو تنفيذي كبير - متعدد اللغات في Harrah's Cherokee Valley River Casino & Hotel في مورفي ، نورث كارولاينا 28906. ماري مسجلة حاليًا في برنامج درجة الماجستير في ريادة الأعمال في كارولينا الغربية جامعة في نورث كارولاينا. يُمنح الآن مشرفي المواقع وناشري المقالات الآخرين إذن استنساخ المقالة طالما أن هذه المقالة كاملة ، ومعلومات المؤلف ، وأي روابط تظل كما هي. حقوق النشر 2017 بواسطة Mary Hongphuc Le، Schuler.

 aiman elshaboury
بواسطة : aiman elshaboury
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-