الشوربات الباردة أو الساخنة ، أيهما الوجبة المثالية؟




بقلم مايكل جاناميان 


هناك العديد من أنواع الحساء التي يطلق عليها "أطعمة مريحة" وذلك لأنه لا يوجد شيء يمكن مقارنته بالشعور بأنك تحتضن وعاء دافئ من الحساء اللذيذ بين يديك في يوم بارد. ومع ذلك ، يعد الحساء أيضًا طعامًا صيفيًا عندما تصنعه من الخضار الطازجة وترشفه باردًا تحت شجرة مظللة.


بالإضافة إلى ذلك ، أدى جنون العصائر إلى قيام المزيد والمزيد من الأشخاص بتجربة أنواع مختلفة من الحساء البارد أيضًا لأنها غالبًا ما تكون قريبة جدًا من حيث المذاق والملمس من العصائر الصحية.


مجرد التفكير في تلك المفضلة المعروفة باسم gazpacho. هذا شيء يحتوي عادةً على القليل من الملح ويعتمد بدلاً من ذلك على الأعشاب الطازجة والثوم والخضروات وقليلًا من الخل الصحي لإعطائه الزنج. سواء تم تناوله كوجبة خفيفة ، أو كبديل للوجبات ، أو الوجبة الأولى لوجبة أكبر ، فهو أحد أنظف الأطعمة وأكثرها تنشيطًا التي يمكنك تجربتها على الإطلاق. إنه ، كما يقول الكثيرون ، "مثل شرب يوم صيفي".


بطبيعة الحال ، يرغب الكثير من الناس في الحصول على حساء ساخن ومغذي أيضًا ، وعلى الرغم من أن الطهي والمعالجة يمكن أن تقلل من عدد العناصر الغذائية في بعض الأطعمة ، إلا أن هناك طرقًا للاستمتاع بمتعة الحساء الدافئ والساخن مع الحصول على الكثير من "الدوي" في دولار. على سبيل المثال ، يمكن أن توفر وصفات حساء ميسو الكلاسيكية عددًا كبيرًا من الإنزيمات والعناصر الغذائية وكميات كبيرة من البروتين. سواء كنت تستمتع مع المعكرونة أو بدونها ، فإن هذه الشوربات الساخنة أو الدافئة تعطي حقًا الكثير من التغذية.


إذا كنت مهتمًا أكثر بالألياف ، يمكنك الحصول على حساء "كريمة" كلاسيكي باستخدام البطاطس المحمصة أو المسلوقة (أو الخضار النشوية الأخرى) وهرسها للحصول على قاعدة شوربة. سيسمح لك ذلك بتسخين الخليط برفق ، بدلاً من غليه وقتل الكثير من الإنزيمات. يمكنك صنع كل شيء من خليط البروكلي الكريمي إلى "حساء الشودر" الكلاسيكي بدون منتجات الألبان والدهون. تعمل حساء الفاصوليا بهذه الطريقة أيضًا ، ويمكنك بسهولة هرس نصف الحبوب المطبوخة للحصول على نتيجة "كريمية" مذهلة. يضيف مزج الفاصوليا نكهة وملمسًا حقًا وهو "سر تجاري" لمحبي الحساء النباتيين والنباتيين.


نقترح أن يكون لديك مزيج جيد من وصفات الحساء الساخنة والباردة في متناول اليد. يجب أن يركز هؤلاء على الحساء البارد لأنه يعني ، تقنيًا ، أنها "خام" ومليئة بالأنزيمات والعناصر الغذائية بطريقة لا يمكن للأطعمة المطبوخة والمعالجة أن تكون كذلك.


ومع ذلك ، مثل جميع الأطعمة والوصفات ، فأنت تريد صنع الحساء من أجود الأطعمة الكاملة والطازجة. في حين أنه قد يكون من المغري شراء خضروات ليست في حالة جيدة ، فإن التفكير في أنهم يذهبون إلى إناء الحساء لن يكون "قبحهم" مهمًا ، ولكن فكر فقط في التغذية التي فقدوها بالفعل. تريد أن يجلب الطعام الحيوية ولكي تفعل ذلك يجب أن تكون مصنوعة من أفضل المكونات. المفاتيح طازجة وعضوية ومحلية (كلما أمكن ذلك).

 aiman elshaboury
بواسطة : aiman elshaboury
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-