الفوائد الطبية المغذية لعش الطيور الصالح للأكل



 



بقلم ويليامز أوليج  

يتم تحضير حساء عش الطيور الصالحة للأكل مع أعشاش طيور Swiftlets ويتم استهلاكها في الغالب في آسيا وعدة أجزاء أخرى من العالم. لكن لماذا بالتحديد قد يفكر أي شخص في تناول مثل هذا الحساء؟ الجواب بسيط. الأعشاش مغذية وتحتوي على العناصر الغذائية التي تعمل كأدوية للرفاهية العامة.


شوربات عش الطيور مغذية


لقد ثبت علميا أن عش الطائر يتكون من عدة معادن. ومع ذلك ، فإن البروتينات السكرية التي تحتوي على مزيج من الكربوهيدرات وخصائص البروتين هي العناصر الغذائية الرئيسية التي تحتوي عليها.


تحتوي الأعشاش على جميع الأحماض الأمينية المهمة التي تعتبر اللبنات الأساسية للبروتين. على وجه التحديد ، تم العثور على ستة أنواع مختلفة من الأحماض الأمينية في عش الطيور وهي أميد وهومين وأرجينين وسيستين وهستيدين وليسين. يبلغ المستوى الكامل للأحماض الأمينية الأحادية الموجودة فيه حوالي 6 بالمائة.


يشكل البروتين الكامل في العش حوالي 85 في المائة والدهون 0.3 في المائة. كما يحتوي عش الطيور على 2.5٪ رماد ، نيتروجين 10.3٪ ، كربوهيدرات تصل إلى 17.4٪. علاوة على ذلك ، يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب 1 والكبريت والزرنيخات والفوسفور.


أثناء الاستهلاك ، يتم تحديد قيمة الطاقة لكل 100 جرام عند 345 سعر حراري. المعادن الأخرى الموجودة في العش هي الحديد والكالسيوم. يمكن للكالسيوم بناء عظام وأسنان قوية عند الأطفال والبالغين.


مصدر طبيعي للغذاء والتغذية


عش الطيور هو مصدر مطلق للغذاء والتغذية الفريدين وهو طبيعي 100٪. إنها أعشاش Swiftlets التي يتم بناؤها في الغالب خلال مواسم التكاثر لتربية صغارها. تتكون الأعشاش من لعاب الطائر الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان.


تعتبر أعشاش Swiftlefts آمنة تمامًا لأي شخص: الرضع والأطفال والمراهقين والبالغين ذكورًا وإناثًا ، صغارًا وكبارًا. الحساء آمن تمامًا للحوامل أيضًا.


أيضا ، ينصح بشدة الحساء لأولئك الذين يقضون فترة النقاهة. يمكن للعناصر الغذائية الموجودة في الأعشاش تسريع عملية الشفاء وتسريع عملية الشفاء. نظرًا لأن الحساء مصدر غني بالطعام والتغذية ، فمن المهم فحص جميع العناصر الغذائية التي يحتوي عليها بعناية.


ما الذي يفيده جسمك عندما تستهلك أعشاش الطيور


فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لتناول الحساء:


يجدد الخلية


أشارت العديد من نتائج الأبحاث بقوة إلى أنه يحتوي على الكولاجين (جزيء بروتين نشط). يحفز الكولاجين على تجديد خلايا البشرة. كما أن الكولاجين يقوي مناعة الخلايا ويزيد من مقاومة الجسم للأضرار التي يسببها التعرض للأشعة السينية. يعمل الكولاجين على تسريع التئام الجروح ، ويحفز نمو الشعر الصحي ، ويحسن نمو الدماغ ويمنع أمراض العظام.


يحسن صحة الجسم: من أولى الفوائد الرئيسية للشوربة أنه يحسن صحة الجسم بشكل عام. يقوي كل جانب من جوانب الجسم والعظام والأنسجة والخلايا. الاستهلاك المنتظم للحساء سيجعلك تشعر بصحة أفضل. إنه ينشط جهاز المناعة ويقلل من خطر الإصابة بأي مرض.


كما أن الحساء يقوي جهاز المناعة البشري بأكمله ، ويقوي الضعيف والشيخوخة ؛ تحسين الجهاز التنفسي لدى الأطفال والبالغين. كما أنه يساعد الأطفال والبالغين على التعلم بشكل أفضل وأسرع من خلال زيادة مستوى تركيزهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للحساء يعزز الرغبة الجنسية.


النظام الغذائي المتوازن: يحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية التي يمكنها تجديد الجسم كنظام غذائي متوازن. يحتوي على الماء والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والدهون والنيتروجين والبروتين وجميع الأحماض الأمينية الرئيسية اللازمة لعمل الجسم بشكل سليم. على هذا النحو ، يعتبر الحساء نظامًا غذائيًا متوازنًا يمكن لأي شخص تناوله.


يبني بشرة صحية وجميلة: فهو يحفز النمو الصحي للبشرة مما ينتج عنه بشرة مشرقة ورائعة. كانت هذه واحدة من أولى الفوائد الغذائية للأعشاش التي تم اكتشافها. اشتهرت زوجات الأباطرة الصينيين القدماء بتناول حساء أعشاش الطيور من أجل الحفاظ على جمالهم وبشرتهم المتألقة.


كشفت العديد من نتائج الأبحاث أيضًا كيف أن العناصر الغذائية في أعشاش الطيور تحفز نمو الجلد ومظهره الصحي. أعشاش الطيور تمنع وتعالج شيخوخة الجلد المبكرة. تحرض أعشاش الطيور انقسام الخلايا ، وتبني الأنسجة ، وتتحكم في نظام الغدد الصماء ، وتزيل التجاعيد وتجعل الجلد يتألق بجمال ونضارة.


مصدر موثوق للمغذيات للنساء الحوامل: لقد ثبت علميًا أن عش الطيور هو مصدر غني بالمواد المغذية للنساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد (الجنين). خلال فترة الحمل (ما قبل الولادة) ، فإن تناول الحساء سوف يجدد ويقوي جسم المرأة الحامل.


تتعافى النساء اللواتي يأكلن عش الطيور أثناء الحمل دائمًا بشكل أسرع وأفضل بعد الولادة. مثل هؤلاء النساء يعانين من تساقط شعر أقل أو معدومة ، ويصبحن أقوى ، ويحسن نومهن بعد الولادة.


كمصدر غني بالكالسيوم للنساء الحوامل ، فإن عش الطيور يقوي الكبد والرئتين ويعزز عملية التمثيل الغذائي. كما يستفيد الطفل الذي لم يولد بعد من الحساء الذي تتناوله الأم. النساء الحوامل اللواتي يأكلن الحساء تلد أطفالاً يتمتعون بصحة جيدة وبشرة جميلة ناعمة


يساعد على الهضم: الحساء حل قوي لعسر الهضم. يحتوي العش على العديد من العناصر الغذائية أحدها الإنزيمات. يمكن أن تعمل الإنزيمات بسهولة على الطعام في المعدة لتسريع عملية الهضم. يؤدي الهضم إلى إطلاق العناصر الغذائية في الطعام حتى يتمكن الجسم من امتصاص هذه العناصر الغذائية والاستفادة منها. كما تعمل أعشاش الطيور على تسريع معدل الأيض.


مكمل لأغذية أخرى: يمكن تناوله كمكمل غذائي لأغذية أخرى في الغالب للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية. يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا لأسباب صحية أن يستهلكوا أعشاش الطيور كمكمل للوجبات الغذائية الموصى بها. يمكن للمغذيات الموجودة في عش الطيور أن تكمل العناصر الغذائية في الأطعمة الأخرى وتجدد الجسم بشكل أفضل وأسرع.


مصدر الطب الصيني التقليدي


لقرون عديدة ، كانت أعشاش الطيور مصدرًا فريدًا للطب الصيني التقليدي. تم استخدامه لعلاج العديد من الأمراض والأمراض وأثناء فترة النقاهة. يعتقد على نطاق واسع أن العش يعمل كخصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للسرطان.


كما يوصى بشدة بحساء عش الطيور لعلاج الربو والبرد والسعال والانفلونزا وضعف الدم والسرطان. أيضًا ، وجد أنه فعال في تعزيز الرغبة الجنسية ، وتعزيز القوة البدنية ، وفعال تمامًا كمنشط للصحة. كما يؤخذ الحساء لإطالة العمر ولعلاج السعال والربو.

 aiman elshaboury
بواسطة : aiman elshaboury
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-