كيفية العثور على موردي عش الطيور الأصليين




بقلم ويليامز أوليج 


يمكن لأي شخص تقريبًا في صناعة عش الطيور الادعاء بأنه مورد. لكن لا يمكن لجميعهم الادعاء بأنهم مورد حقيقي. إذا كنت تنوي شراء أعشاش طيور صالحة للأكل في أي مكان ، وتتساءل عن كيفية العثور على موردين حقيقيين ، فهذه المقالة مناسبة لك.


مصادر أعشاش الطيور الأصلية


من أجل تحديد مورد حقيقي لأعشاش الطيور ، عليك أن تفهم من أين يحصلون على الأعشاش. يتم بناء أعشاش الطيور الصالحة للأكل بواسطة ثلاثة أنواع مختلفة من طيور Swiftlets وهي ؛ Collocalia Fuchipaga و Collocalia Esculanta و Collocalia Maxima. تبني معظم هذه الطيور أعشاشها في كهوف من الحجر الجيري ، بينما يبني البعض الآخر أعشاشها في منازل مهجورة بالقرب من المدينة. تبني هذه الطيور هذه الأعشاش لتربية نسلها.


Collocalia Fuchipaga


تنتج Collocalia Fuchipaga أعشاش الطيور البيضاء التي تعتبر من أعلى مستويات الجودة على الإطلاق. يستخدم هذا النوع من Swiftlets لعابه لبناء عشه. يعمل اللعاب كخيوط هلامية. يتكون عش هذا النوع من 87٪ - 97٪ لعاب ومواد أخرى مثل الريش. النسبة العالية من اللعاب تجعله غنيًا بالمعادن ومصدرًا للمغذيات وهذا هو السبب في اعتبار الأعشاش البيضاء من أعلى مستويات الجودة على الإطلاق.


Collocalia Esculanta


تستخدم أنواع Collocalia Esculanta لعابها وأوراقها لبناء أعشاشها. على هذا النحو ، تحتوي الأعشاش غالبًا على 5-15٪ من لعاب الطائر بينما الباقي عبارة عن أوراق. أيضًا ، غالبًا ما تكون الأعشاش شفافة ورمادية اللون ولامعة.


Collocalia ماكسيما


تستخدم أنواع Collocalia Maxima ريشها ولعابها لبناء أعشاشها. تبدو هذه الأعشاش باهتة اللون ولامعة ولامعة. غالبًا ما يتكون العش من 5٪ لعاب بينما الباقي هو ريش الطائر. أعشاش Collocalia Maxima آمنة تمامًا وصحية للاستهلاك البشري. فيما يلي بعض النصائح ذات الصلة لمساعدتك على التمييز بين موردي الأعشاش الوهمية من موردي الأعشاش الأصلية:


يسمح بالتفتيش


يسمح موردو عش الطيور الحقيقيون للمشترين بفحصها قبل الشراء. تجنب الشراء من الموردين الذين لا يسمحون بالفحص المادي. بعض الأعشاش معبأة مسبقًا لمنع الناس من فحصها. لا تشتري المعلبة مسبقًا.


الأحجام


عند فحص أي عش ، راقب الأحجام. الأحجام الأصلية ليست كلها بنفس الأحجام. جميع أنواع Swiftlets ليست متشابهة تمامًا وحتى داخل نفس النوع ، تختلف الأحجام. على هذا النحو ، لا يمكن أن تكون جميع أحجام الأعشاش متشابهة. لكن غالبًا ما يكون لجميع المنتجات المزيفة نفس الأحجام.


اسأل عن دليل على موافقة الحكومة


قبل أن تشتري من أي مورد ، اطلب إثبات موافقة الحكومة. في العديد من البلدان المختلفة حيث يكون عش الطيور متاحًا للبيع ، غالبًا ما يكون لدى الحكومة وكالة تنظيمية للتحقق من أنشطة الموردين.


تدرك الرائحة


غالبًا ما يتم حصاد أعشاش الطيور بعد فطام Swiftlets الصغيرة وطيرانها. على هذا النحو ، غالبًا ما يكون للأعشاش رائحة بيض خفيفة. أثناء مراقبة الأعشاش ، انتبه جيدًا للرائحة المنبعثة منها. المنتجات المباعة من قبل مزودين مزيفين بالكاد لها أي رائحة وإذا كانت كذلك ، فإنها بالكاد تنبعث منها رائحة البيض. غالبًا ما تشم الرائحة المزيفة رائحة مادة كيميائية مبيضة إذا تمت ملاحظتها عن كثب.


راقب الألوان


غالبًا ما يكون لون الأعشاش التي يبيعها موردون وهميون أبيض تمامًا أو عاكس. تم تبييض هذه المنتجات المقلدة كيميائيًا وهي غير صحية وضارة إذا تم استهلاكها. غالبًا ما تكون الأصيلة كريمية اللون وليست عاكسة أو شفافة تمامًا.


جرب تجربة عش الطيور المائية


يمكنك تجربة هذه التجربة المائية للتحقق مما إذا كان عش الطيور مزيفًا أم أصليًا. ابدأ بنقع جزء صغير منه في الماء لبضع دقائق. اسحب خيوط العش بعناية. إذا انكسرت الخيوط على الفور بسهولة ، فإن العش ليس أصليًا. تلك الأصلية مصنوعة من Swiftlets ويصلب لعاب الطائر. من الناحية المثالية ، قد يتطلب نقع عش حقيقي ما يقرب من 48 ساعة أو أكثر قبل أن تتمكن خيوطه من الانسحاب بشكل فضفاض.


كيف تكتشف الموردين المزيفين


غالبًا ما يقوم معظم موردي أعشاش الطيور المزيفة بتغليفها مسبقًا لمنع الفحص المادي. غالبًا ما يتم غلق مثل هذه الأعشاش في حاوية صغيرة ووضع علامات عليها. كن حذرا إذا كنت تنوي شرائها. غالبًا ما تكون غير صحية وضارة للغاية. يصنع الموردون الوهميون أعشاشهم من مواد مختلفة. بعض هذه المواد تشمل الفطريات ، والجيلاتين ، والغراء والدقيق ، وجلود الخنزير ، وعلكة البحر أو عشب الشجر.


يعرف المنتجون الوهميون كيفية جعل أعشاشهم المزيفة تبدو أصلية ، ولكن هناك طرقًا لتحديد الأعشاش المزيفة. أعشاش الطيور هشة ويمكن كسرها بسهولة. المقلدة لا تنكسر بسهولة ، فهي مرنة. أيضًا ، المنتجات المقلدة لها سطح لامع وعندما يتم لمسها ، فإنها تشعر وكأنها بلاستيكية. قبل أن تشتري من أي مورد ، المس العش لتعرف كيف تشعر به ولاحظ مستوى مرونته.


استنتاج


غالبًا ما يكون العديد من موردي أعشاش الطيور المزيفة أذكى مما يتخيله كثير من الناس. إنهم يفعلون كل ما في وسعهم لجعل الأعشاش المزيفة تبدو حقيقية ، ويمكنهم بسهولة إغواء المشترين من خلال تقديم أسعار منخفضة. ولكن إذا كنت تنوي الشراء من مورد عش طيور حقيقي ، ولكنك لا تعرف كيفية العثور عليه ، فأنت بحاجة إلى اتباع التلميحات المذكورة في هذه المقالة خطوة بخطوة.


 aiman elshaboury
بواسطة : aiman elshaboury
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-